تمهيد

قد يكون بدء مشوارٍ مهنيٍّ في مجال تصميم الأزياء أمرًا مخيفًا، لكن إذا كان لديك شغفٌ وحب للأزياء، فعليك ألا تدع أي شيء يعوقك. إن هذا الكتاب ممتع ومفيد للغاية؛ لأنه يستعرض بالتفصيل حالات النجاح والفشل التي يجب على الكثير منا المرور بها في عالم الموضة من أجل تأسيس شركاتنا والحفاظ عليها؛ فيمكن للمرء أن يتعلم من أخطاء غيره بنفس مقدار ما يمكن أن يتعلمه من نجاحاته. ربما تكون خبرتنا الجماعية بوصفنا مصممي أزياء أفضل معلوماتٍ يمكنك الحصول عليها؛ وهذا ما سيجعل هذا الكتاب شديد الأهمية بالنسبة إليك.

عندما بدأتُ عملي، لم تكن ثمة وصفةٌ للنجاح، وأنا الآن أرى أن العمل في مجال تصميم الأزياء لا يتطلب شغفًا فحسب، بل كثيرًا من المعرفة العملية أيضًا. وقد كان أحد أهم الأمور التي اكتشفتُها في حياتي العملية أنني أستطيع تصنيع الأزياء التي أصمِّمها في حي الموضة بمدينة نيويورك، ولولا المصانع الصغيرة التي دعمتني دون انتقادي أو تحديد حدٍّ أدنى للكميات التي يمكن أن تُصنِّعها لي، لم أكن لأصل إلى المكانة التي وصلتُ إليها الآن. إن هذه المصانع ما زالت تعمل هنا في نيويورك ويمكنها أن تساعدك في بدء مشروعك وإرشادك لاجتياز المصاعب التي ستواجهك على طول الطريق.

لهذا الكتاب قيمة كبيرة؛ نظرًا لكونه يسرد كيف ارتكبنا — نحن المصممين — أخطاءً كبرى، ومن أين اقتنصنا أهم الفرص في حياتنا. ويمكن لقصصنا أن تساعدك في تجنُّب العثرات واغتنام الفرص. ويكشف هذا الكتاب العوامل الأساسية لتحقيق النجاح، بما في ذلك كيف يستطيع المرء الاستمرار عندما لا تسير الأمور على ما يرام، وكيف يتصرَّف عندما تسير على ما يرام. في الواقع، أنا أحسدك؛ فأنا أتمنى لو كان لديَّ مثل هذه المعلومات العملية القيِّمة عندما كنت في بداياتي. لكن بما أن جميع المعلومات والمصادر التي تحتاج إليها أصبحت الآن متوافرة في هذا الكتاب، فما عليك إلا أن تُبادر وتسعى لتحقيق أحلامك. لقد حان دورك الآن؛ فهل أنت مستعد لكي تصبح مصمم أزياء؟

نانيت ليبور

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤