آرثر هيرمان

آرثر هيرمان

آرثر هيرمان: مُؤرِّخ أمريكي، ومنسِّق بَرنامج «الحضارة الغربية» في مؤسَّسة «سميثسونيان».

وُلد عامَ ١٩٥٦م لأبٍ يعمل باحثًا في اللغة السنسكريتية، وأستاذًا في الفلسفة. تخرَّج من جامعة مينسوتا ١٩٧٨م، وحصل على الدكتوراه في التاريخ من جامعة جون هوبكنز عامَ ١٩٨٥م، كما حصل على العديد من المِنَح الدراسية من مؤسَّسات شهيرة مثل: «فولبرايت»، و«ميلون»، و«تشارلوت دبليو نيو كومب».

يعتمد «هيرمان» في دراسته التاريخية على نظرية «الرجل العظيم»؛ وهي منهجيةٌ تاريخية ترجع إلى القرن التاسع عشر، تَنسب الأحداثَ الفردية إلى رجالٍ عظماء.

قدَّم العديدَ من الدراسات الأكاديمية في مجال التاريخ الغربي، وخاصةً الاسكتلندي، ومن أبرز أعماله: «كيف اخترع الاسكتلنديون العالَم الحديث» الذي كان من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، و«الكهف والنور: أفلاطون في مقابل أرسطو والنضال من أجل روح الحضارة الغربية»، و«حكم الأمواج: كيف شكَّلت البحرية البريطانية العالَم الحديث»، و«غاندي وتشرشل: التنافُس المَلْحمي الذي دمَّر إمبراطورية وشكَّل كل عصرنا» الذي وصل إلى نهائيات جائزة «بوليتسر» عامَ ٢٠٠٩ للكتاب الخيالي، و«١٩١٧م: فلاديمير لينين وودرو ويلسون والعالم الذي خلق العصر الحديث»، و«فكرة الاضمحلال في التاريخ الغربي»، وغير ذلك من الدراسات التاريخية الرصينة.

حصل على جائزة «برتنجهام» عامَ ١٩٨٥م عن أطروحته للدكتوراه.

الكتب المُؤلّفة للكاتب آرثر هيرمان (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤