ستيف جوبز والقصة المدهشة لمؤسس أبل

«تبدو أجزاءٌ من حياته أشبَه بحكايات الأفلام الخيالية مثل: الوعد الذي قُطع وهو طفلٌ رضيع، والقصص الرومانسية، والنهوض من بعد العثرات الكبرى، وثروة تفوق كل تصور. وعلى النقيض، كانت هناك أجزاءٌ أخرى ظهر فيها التشويش والقبح؛ مثله مثل أي إنسانٍ عادي، كان محبوبًا ومكروهًا، مثيرًا للإعجاب ومرفوضًا.»

كانت مشاهدة مؤسِّس شركة «أبل» وهو يعتلي المنصة بخطواتٍ رشيقة وبعزمٍ وشغف ليُعلِن عن مُنتَجٍ جديد من منتجات «التفاحة المقضومة»؛ تُثير الحماس وتدفع إلى التفكير في حياة هذه العقلية الفذَّة. في هذا الكتاب تحكي لنا «كارِن بلومنتال» قصة حياة «ستيف جوبز»؛ فنتعرف على طفولته برفقة أبويه بالتبنِّي، وشغفه بفكِّ الآلات وإعادة تجميعها، وخطواته الأولى نحو تحقيق حُلمه الذي بدأه من جراج منزله. ونكتشف أيضًا شخصيته الصعبة المراس التي تسببت في طرده من المدرسة طفلًا ثم من «أبل» رجلًا، وعودته إلى «أبل» مرةً أخرى لإنقاذها من أزمةٍ كبيرة وإعادتها إلى صدارة عالم المنتجات الرقمية. كما نُرافقه في رحلة مرضه بالسرطان ومحاولاته للتغلُّب عليه. وبين ثنايا المحطات الرئيسية لحياة «جوبز» نعيش معه الكثير من المواقف التي كان مُحقًّا في بعضها، ومُخطئًا في بعضها الآخر.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والسيد الدكتور عبد المقصود عبد الكريم.

تحميل كتاب ستيف جوبز والقصة المدهشة لمؤسس أبل مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر أصل هذا الكتاب باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٢.
  • صدرت هذه الترجمة عام ٢٠١٢.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

كارن بلومنتال: كاتبة وصحفية وتربوية أمريكية. وُلدت عام ١٩٥٩م في مدينة تكساس، وحصلت على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ساوثرن ميثوديست في تكساس.

بدأت حياتَها المهنية في الصحافة؛ فعملت صحفية اقتصادية في صحيفة «دالاس مورنينج نيوس» لمدة خمس سنوات، وفي صحيفة «وول ستريت جورنال» لمدة ٢٥ عامًا، واشتغلت أيضًا بتدريس الصحافة للطلبة الجامعيين، وبدأت في الكتابة للنَّشْء عام ٢٠١٦م.

إلى جانب مؤلَّفاتها للناشئين، كتبَت عددًا من الكتب في الاقتصاد والصحافة، فضلًا عن تأليفها كتابَين تناولَت فيهما سيرة حياة كلٍّ من «هيلاري كلينتون» و«ستيف جوبز»، وتُرجِم الأخير إلى اللغة العربية تحت عنوان: «ستيف جوبز والقصة المدهِشة لمؤسِّس أبل».

فازت «بلومنتال» بعدة جوائز في الصحافة والكتابة للنَّشْء، وتُوفِّيت عام ٢٠٢٠م إثرَ نوبةٍ قلبية عن عمرٍ ناهز ٦١ عامًا.

رشح كتاب "ستيف جوبز والقصة المدهشة لمؤسس أبل" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤