حرب العصابات في عالم المؤسسات: قصة عن القيادة ودورها في تدمير الحواجز التي تحوِّل الزملاء إلى متنافسين

يناقش هذا الكتاب قضيةَ الانقسامات الداخلية التي بإمكانها أن تُدمِّر المؤسَّسات وتُهدِّد أهدافها، وتقضيَ على الكفاءة الإنتاجية، وتدفع الموظفين الأكفَاء دفعًا إلى الهروب من المؤسَّسة. يناقش الكتاب هذه القضية في صورةِ قصةٍ خيالية تقترب من الواقع على نحوٍ مدهش، وتدور أحداثها حول مستشار الشئون الإدارية «جود كازينز»، الشاب المُفعَم بالنشاط والحيوية والطُّموح، الذي يكافح ليبدأ شركتَه الاستشارية الخاصة من خلال تقديم الحلول المناسبة لواحدةٍ من أعقدِ المشكلات التي تواجه عملاءه وأشهرها. وبعد الكثير من الإخفاقات، ينجح «جود» في التوصل إلى طريقة مُبتكَرة وبسيطة في الوقت نفسه تساعد عملاءه على تحويل التخبُّط والصراعات الداخلية في مؤسَّساتهم إلى توافقٍ ونظامٍ تامَّين.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب حرب العصابات في عالم المؤسسات: قصة عن القيادة ودورها في تدمير الحواجز التي تحوِّل الزملاء إلى متنافسين مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٠٨.

عن المؤلف

باتريك لينشوني: مؤسِّس ورئيس شركة «تيبول جروب» المتخصِّصة في تقديم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات، وتتميَّز بإسهاماتها في مجال المساعدة في خلق بيئة عمل صحية وناجحة. عمل «لينشوني» مع الآلاف من كبار الأعضاء التنفيذيين في العديد من المؤسسات المختلفة حول العالَم، بما في ذلك الشركات المتعددة الجنسيات، والشركات الاستثمارية. ألَّفَ «لينشوني» عشرة كتب في مجال الأعمال، ومن أشهر مؤلَّفاته كتابُ «العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي». نُشِرت أعماله في جريدة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «هارفارد بيزنس ريفيو»، ومجلة «نيتشر».

رشح كتاب "حرب العصابات في عالم المؤسسات: قصة عن القيادة ودورها في تدمير الحواجز التي تحوِّل الزملاء إلى متنافسين" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤