شكر وتقدير

هناك الكثير من الأشخاص الذين أَدين لهم بالشكر لدعمهم ومساندتهم الدائمة. وبالطبع لن يتسنَّى لي ذِكرهم جميعًا بالأسماء حتى لا تخونَني الذاكرة فأسهوَ عن أحدهم. ومع ذلك سأحاول أن أوضِّح ما يجول بخاطري.

أولًا أحبُّ أن أشكر زوجتي لورا لمشاعرها الصادقة تجاهي وثقتها الغالية ورعايتها لي ولأسرتي. وكذلك أطفالي كونر وماثيو وكاسي ومايكل على حبِّهم لي وضحكاتهم التي تملأ حياتي بهجةً وسرورًا.

أحبُّ أن أشكر والديَّ ريتش ومورين وشقيقي فينس وشقيقتي ريتاماري لوجودهم دائمًا إلى جواري. كما أشكر باقي أفراد عائلتي الكبيرة بفرعيها الأيرلندي والإيطالي، وأشكر أصهاري؛ لمسامحتهم لي على عدم قضاء مزيد من الوقت معهم.

وأتقدَّم بجزيل الشكر لزملائي في شركة تيبل جروب للجهود العظيمة التي يقدِّمونها للشركة لتزدهر وتتقدَّم، وللروح الجميلة التي تسود بيننا وتجعل من عملنا معًا متعةً. كما أن إسهاماتكم في هذا الكتاب، وبالطبع في حياتي بأكملها، لا تقدَّر بثَمن. وشكر خاص للغاية، لكِ يا تريسي. فبصمتك الجميلة تظهر على كل صفحة من صفحات هذا الكتاب.

وأتوجَّه بالشكر إلى أصدقائي الكثيرين في كنيسة سانت إيزيدور وفي المدرسة، وإلى جيراني وأصدقاء طفولتي الذين علَّموني كيف يمكن أن تمتد مظلةُ الحبِّ والمشاعر النبيلة خارج نطاق العائلة. وإلى بعض أصدقائي الجدد وبعض مَن قدَّموا لي نصائحَ غالية، مثل: ماثيو كيلي، وتوم لواري، وبات ريتشي، والأب بولسون موندانماني، وكين بلانشارد، شكرًا جزيلًا لكم لاهتمامكم بتطوُّري من الناحية الإنسانية. كم أعتز بصداقتكم ونصائحكم وأقدِّرها.

شكرًا لعملائي الذين سمحوا لي أيضًا بالتعلُّم منهم في الوقت الذي كنت فيه أساعدهم ومؤسساتهم. وشكر خاص لسوزان ويليامز وجيم ليفاين المحرِّرة والوكيل الخاص بي اللذين يتفانيان للغاية في عملهما معي. ولكل شخص في جوسي باس/وايلي لتفانيه في العمل معي ومع شركة تيبل جروب.

وبالطبع، أشكر الله على كلِّ ما لديَّ وعلى ما أصبحت عليه، ولأنه يجعلني أستمتع بثمار عملي. وأسأله رضاه عن هذا العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤