البحث عن السيدة وورنكي: الدور الذي يلعبه المعلمون في حياتنا

كانت «سيندي» طفلةً تشعر بعدم الأمان وتَتوق إلى جذب الاهتمام، بدأت عامها الدراسي الأول في فصل مُعلمةٍ تؤذي مشاعر الأطفال، وتُفرق بينهم في المعاملة، وبعد شهر من بدء العام الدراسي، نُقلت «سيندي» إلى فصلٍ آخَر مع المُعلمة «باربرا وورنكي» في الطابق الأرضي، في غرفةٍ رطبة مُظلمة لا نوافذَ لها، واتَّضح لاحقًا أن هذا التغيير كان أفضل شيءٍ حدث في حياة «سيندي»؛ فقد جعلت السيدة «وورنكي» التعلُّمَ تجربةً ممتعة لتلاميذها، وحوَّلت الفصل الدراسي إلى مكانٍ ساحر، لكنها انتقلت لاحقًا إلى خارج الولاية. بحثت «سيندي» عنها مرارًا لتشكرها على الأثر الكبير الذي أحدثَته في حياتها، لكن بلا جدوى. ثم عملت «سيندي» في التدريس، ودرَّست لأكثر من ألفَي طالب على مَدار ثلاثين عامًا، وحصلت على لقَب «مُعلم العام» في ولايتها، وفي النهاية أدركَت أنها طوال تلك المدة لم تكن تبحث عن السيدة «باربرا وورنكي»، بل كانت تبحث عن «السيدة وورنكي» التي بداخلها.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب البحث عن السيدة وورنكي: الدور الذي يلعبه المعلمون في حياتنا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١١.

عن المؤلف

سيندي ريجزبي: مُدرِّسة أمريكية لها مسيرة مؤثرة ورائعة كمُعلمة ومُربية في الولايات المتحدة، بمساهماتها في مجال التعليم والتدريس. درَّست اللغة الإنجليزية والدراما والمهارات اللُّغوية لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، وحازت لقب «مُعلم العام» على مستوى ولاية نورث كارولينا، وكانت من بين المرشَّحين النهائيين الأربعة لنَيل لقب «مُعلم العام» على المستوى الوطني لعام ٢٠٠٩م.

رشح كتاب "البحث عن السيدة وورنكي: الدور الذي يلعبه المعلمون في حياتنا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤