جائزة أو هنري: أفضل القصص لعام ٢٠٠٧

«شكرًا على رسالتك والصور المرفقة، قدَّمتا لي مادة دسمة للتفكير. أقول على الفور إنني مستعدة للنظر في عرضك، لكنني قبل ذلك، سأكون صريحة أيضًا. أريد إجابة على سؤال واحد، قد يبدو وقحًا لكنه — على ما أعتقد — على العكس تمامًا. عزيزي مستر بروديك، هل سبق أن أحببت؟»

يضم هذا الكتاب مجموعة القصص التي فازت بجائزة «أو هنري» عام ٢٠٠٧م، وتضم باقةً من أروع القصص القصيرة التي تُقدِّم زوايا جديدة وأكثر عمقًا للحياة، يبلغ عددها عشرين قصة، منها قصة «الغرفة» التي تدور حول «كاترين»؛ الزوجة التي تتذكر بعد سنواتٍ خداعَ زوجها لها ودفاعَها عنه أمام الشرطة التي جاءت للقبض عليه في جريمة قتل، تعود وتتذكر ذلك برفقة عشيقها الذي لا تحبه، لكنها تقابله لتتعرف على معنى الخداع! وقصة «رائحة القرفة» التي تدور حول «جوزيف» الذي يرسل إلى سيدةٍ تُدعى «مريم باين» يطلب الزواج منها، ويكون ردُّها عليه بسؤالٍ آخر، هو: «هل سبق أن أحببت؟» ورغم إجابة «جوزيف» الشفافة عليها بأنه لم يفعل، فإن السؤال ترك في نفسه إحساسًا جديدًا مفعمًا بالحياة وبالحب، لكنه يقع أسيرًا للوهم عندما يرفض تصديق موت «مريم» أثناء قدومها إليه على متن سفينة التوابل. أما قصة «هدية السنوات»، فهي تحمل في طيَّاتها معانيَ فلسفيةً عميقة حول مسيرة الإنسان في الحياة … وغير ذلك من القصص العميقة التي تضمها هذه المجموعة الرائعة.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والسيد الدكتور عبد المقصود عبد الكريم.

تحميل كتاب جائزة أو هنري: أفضل القصص لعام ٢٠٠٧ مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر أصل هذا الكتاب باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٧.
  • صدرت هذه الترجمة عام ٢٠١١.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

لورا فيورمان: كاتبة وروائية أمريكية. وُلدت عام ١٩٤٥م في بروكلين بنيويورك، وتخرَّجت في كلية بينينجتون بفيرمونت عام ١٩٧٨م. عَقِب تخرُّجها، عملت محرِّرةً مستقلة لعديد من دُور النشر بنيويورك، وامتهنت التدريس لمدة ثمانية وعشرين عامًا في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة تكساس في أوستن، وهي حاليًّا أستاذةٌ فخرية. ومن عام ٢٠٠٢م وعلى مدار ١٧ عامًا، حرَّرت سلسةَ «جائزة أُو هنري» التي كانت تُنشَر سنويًّا.

لاقت أعمال «فيورمان» القصصية والروائية شهرةً واسعة وقَبولًا كبيرًا لدى قُرائها، ونَذكُر من أعمالها: «البيت الزجاجي»، و«مذكرات الفردوس العادي»، و«خط الظل»، و«الأم التي مكثت»، و«المثقفون»، و«كيف غادرت نيويورك؟»، و«العين»، و«ألف كلمة»، و«الكَنز المدفون»، و«الشتاء الماضي»، وغيرها كثير.

رشح كتاب "جائزة أو هنري: أفضل القصص لعام ٢٠٠٧" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤