كيف تقرأ أفلاطون

يُعَد «أفلاطون» واحدًا من أشهر الفلاسفة الغربيين، وقد كان متفردًا حقًّا بأفكاره التي سبقت عصره؛ إذ قدَّم أفكارًا وأطروحات ونظريات تكاد تُطبَّق في كثير من المجالات إلى يومنا هذا، ولم يتمكَّن سوى عدد قليل من الفلاسفة من الهرَب من تأثيره، وعددٌ قليل من الفلاسفة هم مَن تمكَّنوا من مضاهاة عمق أعماله. تناولت كتابات «أفلاطون» مجالات عديدة: الأخلاق، والسياسة، والدِّين، والفن، والعالَم الطبيعي، والرياضيات، والعقل البشري، والحب، والجنس، والصداقة. في هذا الكتاب الممتع من سلسلة «كيف تقرأ»، يتناول «ريتشارد كراوت» البيئة الفكرية التي شكَّلت فِكر «أفلاطون»، مع التركيز على تأثير معلِّمه «سقراط»، كما يتناول فلسفة «أفلاطون» الأخلاقية والسياسية، ويفحص أُسسها الميتافيزيقية.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجرانتا بابليكيشنز. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب كيف تقرأ أفلاطون مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٨.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

ريتشارد كراوت: يحمل درجة أستاذية موريسون في العلوم الإنسانية من جامعة نورث وسترن بولاية إلينوي. له العديد من المؤلفات، منها «سقراط والدولة»، و«الخير الإنساني عند أرسطو»، و«ما هو الخير ولماذا»، كما حرَّر كتاب «دليل كامبريدج إلى أفلاطون». تتضمن اهتماماته الأخلاق المعاصرة والفلسفة السياسية، إلى جانب الفكر السياسي لدى سقراط وأفلاطون وأرسطو.

رشح كتاب "كيف تقرأ أفلاطون" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤