كيف تقرأ داروين

يتمثَّل إرث «داروين» الخالدُ في نظرياته الشاملة والمجرَّدة حول التطوُّر والانتخاب الطبيعي، وهي نظريات اختُبرَت صحتها في كتاباته بواسطة مجموعة مذهلة من الأدلة المستقاة من التاريخ الطبيعي. وفي هذا الكتاب من سلسلة «كيف تقرأ»، استعان «مارك ريدلي» بمنهج السؤال والجواب ليوضِّح كيف تعامَل «داروين» مع أبحاث التطوُّر بعناية، وكيف يتأتَّى للقارئ أن يفهم حُجج «داروين» من خلال معرفة الأسئلة التي حاوَل «داروين» نفسُه الإجابةَ عنها. وقد ركَّز «ريدلي» على فهم أهم كتب «داروين»: «أصل الأنواع» و«نشأة الإنسان»، وعرَض لنا أيضًا عينةً من كتاب «داروين» الأقل شهرةً «التعبير عن الانفعالات».


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجرانتا بابليكيشنز. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب كيف تقرأ داروين مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٥.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

مارك ريدلي: عالم حيوانات وأستاذ جامعي بريطاني، وُلد عام ١٩٥٦. يعمل «مارك ريدلي» في قسم علم الحيوان بجامعة أكسفورد. وقد شغَل سابقًا مناصب في جامعة إيموري، بمدينة أتلانتا، وفي جامعة كامبريدج. أجرى أبحاثًا في العديد من مجالات علم الأحياء التطوري، ولا سيما الانتخاب الجنسي. من بين الكتب المهمة التي ألَّفها «التطور»، وهو يُعَد أحد الكتب الجامعية الرسمية، وكتاب «شيطان مندل».

رشح كتاب "كيف تقرأ داروين" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤