ويل كيمليكا

ويل كيمليكا

ويل كيمليكا: فيلسوفٌ كندي وأستاذُ فلسفةٍ سياسية بكندا، اشتُهِر بمؤلَّفاته وأبحاثه عن التعدُّدية الثقافية، وقد نال الكثيرَ من الجوائز، منها جائزةٌ في إيطاليا عام ٢٠٠١م، وأخرى من المجلس الكندي عام ٢٠٠٤م.

وُلد في أونتاريو بلندن عام ١٩٦٢م. حصل على درجة الليسانس في الآداب من جامعة كوينز بكندا عام ١٩٨٤م، وحصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة السياسية من جامعة أكسفورد عام ١٩٨٧م، وهو متزوِّج من الكاتبة الكندية والناشطة في مجال حقوق الحيوان «سو دونالدسون».

تَقلَّد منصبَ الأستاذية في عِدة جامعاتٍ مختلفة، سواء في كندا أو خارجها؛ حيث عمل بجامعة برنستون بالولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٨٧م، وبجامعة تورنتو عام ١٩٨٨م، بعد ذلك عمل بجامعة أتوا عام ١٩٩١م وظلَّ بها لمدة سبع سنوات، ويعمل حاليًّا أستاذًا للفلسفة السياسية في جامعة كوينز بكندا، وشغل إلى جانب عمله الأكاديمي منصبَ مُستشارٍ للحكومة الكندية.

ألَّف الكثيرَ من الكتب والأبحاث حول التعدُّدية الثقافية والفلسفة السياسية، وتُرجِمت مُؤلَّفاته للعديد من اللغات الأخرى، ومن أهمها: «الليبرالية والمجتمع والثقافة»، و«الفلسفة السياسية في الفِكر المعاصِر»، و«المُواطَنة والتعدُّد الثقافي»، و«العدالة في الفلسفة السياسية».

الكتب المُؤلّفة للكاتب ويل كيمليكا (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤