صور بلونَي اللافندر: الأزرق والأخضر

مجموعة قصصية متنوِّعة للكاتب والروائي الإنجليزي الساخر «جيروم كيه جيروم»، يوظِّف في قِسم منها حسَّه الفكاهي المميز في تصويرِ نساء ورجال تسيطر على شخصياتهم سمات محددة؛ وهو ما يؤدِّي بهم إلى عدد من المواقف الكوميدية. وعلى النقيض من ذلك، يجسِّد قِسم آخَر من القصص أحداثًا ذات طابع اجتماعي إنساني، تحثُّ على التأمُّل في حياة البشر بكل تعقيدها وما تنطوي عليه من اختيارات مصيرية. تقدِّم المجموعة كذلك تجسيدًا حيًّا للحياة والعادات الإنجليزية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، فتصوِّر بعضُ القصص حياةَ الطبقة الراقية في المجتمع اللندني، وما يكتنفها في كثير من الأحيان من زيف وتمسُّك عنيد بتقاليدَ تقيِّد حياةَ أفرادها وتصادِر حرياتهم؛ وتَعرض قصصٌ أخرى أنماطًا من العادات الاجتماعية السائدة فيما يتعلَّق بالزواج والحياة المهنية والعلاقات بين الطبقات المختلفة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب صور بلونَي اللافندر: الأزرق والأخضر مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٩٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

جيروم كيه جيروم: روائي وكاتب مسرحي كوميدي إنجليزي، وُلد عام ١٨٥٩م.

من أشهر أعماله الروايةُ الكوميدية «ثلاثة رجال في قارب»، التي حقَّقت نجاحًا ساحقًا وتُرجِمت إلى العديد من اللغات. ومن أهم أعماله الأخرى: «أفكار تافِهة لرجل كسول»، و«ثلاثة رجال في رحلة بالدراجات»، ورواية سيرة ذاتية بعنوان «بول كلفير».

تُوفِّي «جيروم» عام ١٩٢٧م.

رشح كتاب "صور بلونَي اللافندر: الأزرق والأخضر" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤